نرصد .. ننفذ .. ننجح
----------
MarhamaMarhamaMarhama

برنامج التعاون التونسي الالماني

  • Home
  • تربوي
  • برنامج التعاون التونسي الالماني

برنامح التعاون التونسي الالماني

إطلاق برنامج للتعاون التونسي الألماني
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬

افتتح اليوم الاثنين 05 مارس 2012 الملتقى الأول لبرنامج التعاون التونسي الألماني “عقد من أجل التشغيل في تونس” الذي نظمته الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة.

ويهدف هذا الملتقى إلى تنظيم التبادل بين الجانب الألماني والجانب التونسي والتفاهم حول المراحل القادمة لتطبيق هذا البرنامج.

وسيحقق هذا البرنامج حسب السفير الألماني المساهمة في الاستقرار الاقتصادي ومسار الانتقال الديمقراطي في تونس من خلال إجراءات النهوض بالتشغيل وتحسين جودة التكوين المهني.

من جهته أشار وزير التكوين المهني والتشغيل عبد الوهاب معطّر إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو تحسين جودة وفاعلية التكوين المهني وتعزيز التشغيل في تونس.

وتموّل الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الخارجية هذا البرنامج بميزانية قدرها 32 مليون يورو على مدى سنتين (جانفي 2012 إلى ديسمبر 2013).

ويشمل برنامج التعاون التونسي الألماني القطاعات التالية: الطاقات المتجددّة، السياحة والفندقة، ميكانيك السيارات، علم المعادن والإلكترونيك، السباكة والتدفئة والتبريد. ويستهدف فئات عديدة منها خريجو التعليم العالي والمتربصون والمكوّنون في مراكز التكوين والمؤسسات.

وجاء برنامج “عقد من أجل التشغيل في تونس” ليستجيب لحاجيات تونس في مجال التشغيل خاصة أنه الآن من أولويات الحكومة ولا بد من تحقيق نتائج عاجلة وملموسة في المجال، إضافة إلى أن نسبة بطالة الشباب مرتفعة جدا (25 في المائة حاليا، والتقديرات المنتظرة حوالي 1 مليون شاب عاطل عن العمل قريبا).

Leave A Comment

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.